القائمة الرئيسية

الصفحات

بطارية الهاتف الاندرويد - طرق فعالة للحفاظ على عمر البطارية

 

بطارية الهاتف الاندرويد - طرق فعالة للحفاظ على عمر البطارية

بطارية الهاتف الاندرويد - طرق فعالة للحفاظ على عمر البطارية

1- اشعارات التطبيقات

من أكثر الاشياء استهلاك واستنزاف للبطارية بطارية الهاتف هي اشعارات وتنبيهات  التطبيقات ، ايقاف تنبيهات التطبيقات طريقة فعالة  ومجربة للحفاظ على عمر بطارية الهاتف وحتى لا تصبح بطارية الهاتف تفرغ بسرعة 
، فاذا كانت لديك تطبيقات مزعجة وكثيرة فالافضل ايقافها ،ويمكنك ايقاف الاشعارات عن طريق الدخول الى الضبط ثم الدخول على اشعارات وستظهر لك قائمة بالتطبيقات قم بايقاف الاشعارات للتطبيقات غير المهمة .

2- شحن البطارية بالطريقة الصحيحة

شحن البطارية بطريقة صحيحة يجعل من عمرها أطول وأكبر ، تجنب بعض الامور التي تستهلك من عمر بطاريتك وهي:
- أن تجعل الشحن فيها يصل الى ما تحت 10 % او 0% فهذا امر خاطى جدا .
- عدم شحن البطارية من 0% وحتى 100% لانك ستستهلك ما يسمى( بدورة شحن كاملة ) وتترواح دورات شحن البطارية من 400 - 500 دورة .
- من الافضل شحن البطارية من حين تصل الى  20% الى 85 % فقط .

3- أستخدام الشاحن الأصلي للهاتف

غالبا ما نفضل الشواحن التي تكون قيمتها رخيصة وبسيطة ولكنننا لا نعرف أنها سبب تلف وانتهاء بطاريات هواتفنا ، فمن الأفضل الشحن بالشاحن الذي يأتي مع الهاتف أي الشاحن الوكالة ، في حال تعطل قم بشراء شاحن أصلي حتى وان كانت قيمته مرتفعه بعض الشئ لتتجنب شراء بطاريات عديدة لهاتفك .

3- خلفيات الشاشة المتحركة

* تجنب وضع خلفيات حية ومتحركة لشاشة هاتفك سواء كانت الشاشة الرئيسية او شاشة القفل ، لأنها تستهلك بطارية الهاتف بسرعة كبيرة جدا وتجعل بطارية الهاتف تفرغ بسرعة .

5- المحافظة على آخر التحديثات على هاتفك الذكي

تعمل أنطمة التشغيل أندرويد و أبل على تحسين التقنيات التي من شأنها المساعدة في اطالة عمر البطارية ، فيجب عليك أستخدام آخر أصدارات البرمجيات الخاصة بهاتفك ، وبفضل الاجرائات الوقائية التي تستخدمها شركات تصنيع الهواتف الذكية يصعب على المستخدم أن يحافظ على الاصدارات القديمة الذي يشكل أمر ايجابي على عمر البطارية .

6- تجنب درجات الحرارة المحيطة المرتفعة جدا 

صمم هاتفك لأداء جيد في ظل مختلف درجات الحرارة المحيطة ويتراوح نطاق التشغيل الأمن للأجهزة الذكية بين 16 الى 22 درجة مؤية ، ومن الواجب عدم تعرض الهاتف لدرجة حرارة 35 درجة مؤية لأن ذلك قد يسبب في اتلاف سعة البطارية بشكل دائم .

7- خفظ سطوع الشاشة قدر الامكان

يساعد خفظ مستوى سطوع الشاشة لهاتفك المحافظة على البطارية بشكل أفضل وبقائها لفترة أطول .

8- ايقاف تشغيل الخصائص غير المستخدمة

الحرص على ايقاف تشغيل التطبيقات والخصائص الموجودة في الهاتف عندما لا تستخدمها ، مثل: البلوتوث - وخاصية تحديد المواقع ، والواي فاي فهي من أغلب أسباب التي تجعل بطارية الهاتف تفرغ بسرعة .

9- ايقاف الهاتف من البحث عن اشارة 

في حال كنت في منطقة تكون الاشارة ضعيفة جدا أو ال G4 ضعيفة عليك تغيير الاعداد الى 3G 

10- ايقاف المزامنة التلقائية والاهتزاز

* المزامنة التلقائية :
ايقاف مزامنة التقويم وكذلك البريد الالكتروني وجهات الاتصال ، هذه الخطوة فعالة جدا لتوفير الشحن لأن الهاتف يقوم باستخدامها طوال الوقت وذلك للاتصال بخدمات جوجل .
* الاهتزاز
أهتزاز الهاتف يستهلك قدرا لا بأس به من البطارية ، فكلما وصلتك أشعارات أو رسالة من أي تطبيق أهتز هاتفك واستهلك بعض من طاقة البطارية ، أيضا عند الكتابة بلوحة المفاتيح فأن الاهتزاز يؤثر على البطارية
 عليك أيقاف الاهتزاز فهو أحد مستهلكات البطارية .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات